التحسس من دواء فلاجين

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 5650
المرسل : عامر
البلد : فلسطين
التاريخ : 1-11-2019
مرات القراءة : 72
معلومات الطفل
اسم الطفل : فهد
تاريخ ولادته : 31-12-2018
عمره : 10 شهور
جنسه : ذكر
محيط رأسه : 40
الوزن الحالي : 7.5
وزن الطفل عند الولادة : 2.5
طوله : 65
تغذيته : حليب الأم
معلومات إضافية
تغذية إضافية :
سوابق هامة :
سوابق عائلية :

نص الإستشارة

السلام عليكم طفلي عندو اميبيا والمشكله انو طلع عندو حساسيه من مركبات الفلاجين والدكتور حكالي ما في علاج تاني نصحوني بلتومه يا ريت الي عندو معلومه او نصيحه لتقديم العلاج اللازم والف شكرا سلف

إعلان Advertisement

رد الطبيب

التحسس من دواء فلاجين


السلام عليكم 

اسم الدواء هو فلاجيل 

و تركيبه ميترونيدازول

و اميبا الامعاء مرض منتشر جداً

و فقط الحالات التي تسبب اعراض مهمة تحتاج للعلاج 

و الحساسية لدواء فلاجيل نادرة جداً مثل حدوث الشرى و ضيق النفس..


و الاكثر حدوثا هو آثار جانبية مثل :

الآثار الجانبية لدواء فلاجيل :



  1. الصداع

  2. نقص الشهية

  3. الاقياء

  4. حرقة المعدة

  5. مغص

  6. امساك

  7. طعم معدني بالفم

  8. انتان فطري

  9. وبشكل نادر جداً : اعتلال اعصاب او دماغ بعد الاستخدام الطويل او نقص الكريات البيض او الاختلاج او متلازمة ستيفن جونسون


و اذا كان الطفل فعلا يتحسس من الفلاجيل يمكن تجربة دواء تينيدازول  او دايلوكسانيد

بعد استشارة طبيب الاطفال لتحديد الجرعة

و ارجو زيارة صفحة علاج اميبا الامعاء هنا 

إعلان Advertisement