ابني بلع حبة او حبتين من دواء خفقان القلب

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 6344
المرسل : ريان
البلد : السعودية
التاريخ : 28-02-2020
مرات القراءة : 488
معلومات الطفل
اسم الطفل : مهند
تاريخ ولادته : 24/4/2017
عمره : 3
جنسه : ذكر
محيط رأسه : ؟
الوزن الحالي : ١٦
وزن الطفل عند الولادة : ٢.٥
طوله : ٨٠
تغذيته : حليب صناعي
معلومات إضافية
تغذية إضافية :
سوابق هامة :
سوابق عائلية :

نص الإستشارة

ابني بلع حبة او حبتين من دواء خفقان القلب والان بالمستشفى وكل ما اسال بقولوا بياخذوا مخططات

رد الطبيب

ابني بلع حبة او حبتين من دواء خفقان القلب


السلام عليكم 

ادوية خفقان القلب تسمى ادوية اضطراب النظم 

و اكثرها يسبب بطء قلب 

و طالما ان الطفل في المشفى فلا خطر عليه إن شاء الله

و إجراء تخطيط قلب مستنر لمدة 48 ساعة او اكثر ضروري 

و ذلك حتى اكتمال طرح الدواء من جسم الطفل و زوال تأثيره من الدم

و المهم هو تجنب وصول الطفل الى الادوية في المستقبل 

عن طريق ابعاد الادوية من وصول الطفل اليها

و ارجو زيارة صفحة تسمم الطفل بالادوية هنا