هل يحتاج الطفل لفيتامينات بعد العلاج الطويل بالمضادات

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 5075
المرسل : هالا
البلد : سوريا
التاريخ : 15-12-2018
مرات القراءة : 143
معلومات الطفل
اسم الطفل : تالا
تاريخ ولادته : ٢.١٠.٢٠١٦
عمره : ٢ سنة
جنسه : أنثى
محيط رأسه : لااعلم
الوزن الحالي : ١٢كغ
وزن الطفل عند الولادة : ٣
طوله : لااعلم
تغذيته : حليب الأم
معلومات إضافية
تغذية إضافية : كل شئ
سوابق هامة : لايوجد
سوابق عائلية : لايوجد
إعلان Advertisement

نص الإستشارة

السلام عليكم
الطفلة من اسبوعين بدا لديها رشح ثم اصيبت بالتهاب اذن وسطى وتحاليها من بول ودم وفيدال ورايت سليمه وعولجت بشراب اوغمنتين بعد اسبوع من العلاج عادت الحرارة مع الم بطني ونقص شهية للاكل بالتحاليل تبين وجود التهاب مجاري بولية وعولجت بشراب سيفيكسيم
هل تحتاج الطفلة لفيتامينات او دواء لتعزيز المناعه بعد هذا العلاج الطويل بالصادات؟
وشكرا دكتور

إعلان Advertisement

رد الطبيب

هل يحتاج الطفل لفيتامينات بعد العلاج الطويل بالمضادات


السلام عليكم 

ليس بالضرورة عند كل الاطفال 

و لكن عند الرضع فهو مفضل 

يفضل اعطاء الفيتامينات للرضع بعد العلاج الطويل بالمضادات الحيوية 

بسبب سرعة تأثر الفلورا المعوية عند الاطفال (الفلورا المعوية هي الامعاء المفيدة و غير المفيدة التيت عيش في العضو البشري )

و بسبب كثرة حدوث الاسهال بعد المضادات

و تدخل بعض لمضادات مع الفوليك اسيد و الحديد

و بسبب كثرة حدوث فقر الدم بنقص الحديد عندالرضع بعد عمر 9 شهور 

و اكثر الفيتامينات التي تتأثر و تنقص هي الفيتامين ك 

كذلك يفيد كثيراً اخذ البروبيوتيك بعد المضادات الحيوية 

و البروبيوتيك موجود مثلا في التفاح و الجزر و اللبن العيران

و ارجو زيارة صفحة تأثير المضاد الحيوي على الامعاء هنا