هل يؤثر المضاد الحيوي على التطعيم

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 4380
المرسل : محمد
البلد : مصر
التاريخ : 8-05-2018
مرات القراءة : 309
معلومات الطفل
اسم الطفل : احمد
تاريخ ولادته : ٢٤/٤/٢٠١٦
عمره : سنه و١٤ يوم
جنسه : ذكر
محيط رأسه : طبيعي
الوزن الحالي : ١٢ كيلو
وزن الطفل عند الولادة : ٣كيلو
طوله : طبيعي
تغذيته : حليب الأم
معلومات إضافية
تغذية إضافية : الاكل الطبيعي
سوابق هامة :
سوابق عائلية :
إعلان Advertisement

نص الإستشارة

يادكتور ابني يجب ان اعطيه التطعيم السنه غدا ولكن طفلي يؤخذ مضاد حيوي هل له تاثير علي التطعيم مع العلم كان يوجد حرارة ولو سمحت هل وزن طفلي كدة تمام

إعلان Advertisement

رد الطبيب

هل يؤثر المضاد الحيوي على التطعيم


السلام عليكم 

لا 

لا يؤثر المضاد الحيوي على التطعيم بشكل عام 


اذا كان سبب اعطاء المضاد هو مرض بسيط

فالمرض اهم من المضاد في تقرير اعطاء التطعيم ام لا 

ولا يوجد تعارض بين اعطاء الطفل التطعيم اثناء معالجته بالمضاد الحيوي

و فقط الحرارة العالية هي سبب لتأجيل التطعيم 

اما المرض البسيط و الحرارة الخفيفة و المضادات الحيوية فليست مبرراً لالغاء او تأجيل التطعيم


و فقط تطعيم الحمى التيفية او التيفوئيد قد يتأثر بالمضادات الحيوية و هو ليست ضم نالتطعيمات الروتينية او تطعيم السنة و يعطى فقط للمسافرين الة مناطق موبوءة بالتيفوئيد

و تعطيم جدرى المائى قد يتأثربدواء تاميفلو المستخدم لعلاج الانفلونزا

و ارجو زيارة صفحة متى لا يعطى الطفل التطعيم هنا