هل كثرة الارضاع تسبب الاسهال والمخاط في البراز

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 3745
المرسل : ام امير
البلد : العراق
التاريخ : 22-01-2018
مرات القراءة : 508
معلومات الطفل
اسم الطفل : امير
تاريخ ولادته : 06-08-2017
عمره : 5 اشهر و15 عشريوما
جنسه : ذكر
محيط رأسه : لا اعلم
الوزن الحالي : 9
وزن الطفل عند الولادة :
طوله : لا اعلم
تغذيته : حليب صناعي
معلومات إضافية
تغذية إضافية : انا صاحبة الاستفسار رقم #3744
سوابق هامة : ابني مصاب بالدزنتيريا منذ ان كان عمره 3 اشهر
سوابق عائلية :

نص الإستشارة

السلام عليكم يا دكتور انا صاحبة الاستشارة رقم 3744 بخصوص الدزنتريا لقد نصحتني بأستخدام علاج الديلوكسنايد لكن عمر ابني اقل من 6 اشهر هل يمكن استخدام هذا الدواء وهو في هذا السن من اجل القضاء على الاميبيا المتكيسة وهل كثرة الارضاع تسبب الاسهال والمخاط في البراز

رد الطبيب

هل كثرة الارضاع تسبب الاسهال والمخاط في البراز


السلام عليكم 

يمكن ان تسبب كثرة الارضاع تسبب زيادة عدد مرات تبرز الطفل الرضيع و حتى ظهور المخاط في البراز

و هذه الحالة تسمى overfeeding

يعطى دواء دايلوكسانيد للاطفال بعمر سنتان و ما فوق عادة


و لا توجد دراسات على الرضع الصغار 

و لكن عملياً يصف الكثير من الاطباء الدواء للرضع تحت السنتين

بسبب عدم وجود مضاد استطباب محدد عدا التحسس من الدواء 

و بخصوص طفلك اذا وجدت اكياس الزحار في البراز بتحليل البراز يمكنك استشارة طبيب الاطفال عندكم بخصوص ضرورة اعطاء الدايلوكسانيد للطفل 

 و ارجو زيارة صفحة زنطارية الاطفال هنا