هل الحليب البقري الذي تتناوله الام المرضع يسبب الحساسية للرضيع

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 1856
المرسل : ام حمادي
البلد : الإمارات العربية المتحدة
التاريخ : 17-05-2012
مرات القراءة : 7991
معلومات الطفل
اسم الطفل : كريم
تاريخ ولادته : 4-1-2012
عمره : 4 اشهر ونصف
جنسه : ذكر
محيط رأسه : لا اعلم
الوزن الحالي : 8
وزن الطفل عند الولادة :
طوله : 68
تغذيته : حليب الأم
معلومات إضافية
تغذية إضافية : لايوجد
سوابق هامة : لايوجد
سوابق عائلية : لايوجد

نص الإستشارة

السلام عليكم
ابني كريم عمره 4 اشهر ونصف ورضاعته طبيعية ولا يعاني من اي مشاكل صحية ولكن بالفترة الاخيرة بدأت تظهر على الخدود حساسية ومن ثم على الوجه كامل ومن ثم الرقبة فالصدر واستعملت له كريمات كورتيزون وبعدها كريم مرطب وسؤالي:
هل الحليب البقري ومشتقاته الذي تتناوله الام المرضعة يسبب هذه الحساسية للطفل الرضيع وهل تستمر هذه الحساسية فترة طويلة من الزمن كما قال لي بعض الاطباء
ولكم جزيل الشكر

إعلان Advertisement

رد الطبيب

السلام عليكم اخت ام حمادي

يمكن لجزيئات قليلة من حليب البقر ان تمر مع حليب الام و تسبب الحساسية الجلدية او غيرها للطفل الرضيع

و وجود الحساسية على الخدود عند الطفل الرضيع قد يكون اكزيما بنيوية أو تأتبية

و يفضل في هذه الحالة عدم تناول الام لحليب البقر

و يزداد احتمال حدوث هذه الحساسية في حال وجود استعداد وراثي للحساسية في العائلة

و لا يجوز استخدام مراهم الكورتيزون لفترة طويلة

 و ارجو زيارة صفحة التهاب الجلد التأتبي  او الاكزيما البنيوية هنا

إعلان Advertisement