هل استخدام كريم كورتيزون يؤثر على تطعيم الطفل

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 5543
المرسل : ماما
البلد : سوريا
التاريخ : 19-10-2019
مرات القراءة : 132
معلومات الطفل
اسم الطفل : لولو
تاريخ ولادته : ٣٠.٩.٢٠١٩
عمره : ١٩ يوم
جنسه : أنثى
محيط رأسه : طبيعي
الوزن الحالي : ٣
وزن الطفل عند الولادة : ٣كغ
طوله : ٥٠
تغذيته : حليب الأم
معلومات إضافية
تغذية إضافية : لا
سوابق هامة : لا
سوابق عائلية : لا

نص الإستشارة

السلام عليكم
استخدم لابنتي مرهم تريديرم لمنطقة الحفاض من ٣ ايام وبعد يومين ساعطيها اللقاح الاول ..هل يوجد مانع باعتبار المرهم يحوي كورتيزون ..ام فقط لايعطى اللقاح في حال الكورتيزون الفموي؟ وشكرا

إعلان Advertisement

رد الطبيب

هل استخدام كريم كورتيزون يؤثر على تطعيم الطفل


السلام عليكم 

امتصاص الكورتيزون عن طريق الجلد ضعيف جداً خلال الاستخدام القصير الامد بالمدة العلاجية 

و حتى بالاستخدام الطويل فإن تأثيره الموضعي هو المهم فقط و يمكن اهمال تأثيره على الجسم

و استخدام مرهم و كريم الكورتيزون في مكان بعيد عن مكان التطعيم لا يشكل مانعاً لتلقي الطفل التطعيم

و ارجو زيارة صفحة موانع تطعيم و تلقيح الطفل هنا 

إعلان Advertisement