نظر الطفل اصبح للأعلى بعد ابرة ضد الترجيع

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 2267
المرسل : النور
البلد : السعودية
التاريخ : 22-10-2013
مرات القراءة : 13810
معلومات الطفل
اسم الطفل : الضياء
تاريخ ولادته : 7/8/ 1434
عمره : 5 أشهر
جنسه : أنثى
محيط رأسه : 65
الوزن الحالي : 5ونصف
وزن الطفل عند الولادة :
طوله : 70
تغذيته : حليب صناعي
معلومات إضافية
تغذية إضافية :
سوابق هامة :
سوابق عائلية :

نص الإستشارة

بعد اعطاءها ابرة عن الترجيع في المستشفى ورجعنا للمنزل راينا نظرها اصبح للاعلى دائما وتبكي فما هو السبب

إعلان Advertisement

رد الطبيب

السلام عليكم

يرجح أن يكون الدواء ضد الترجيع الذي اعطي للطفل هو ميتوكلوبراميد

و من المعروف عن هذا دواء الميتوكلوبراميد احداثه لآثار جانبية مثل تشنج الرقبة و ميلان الرأس و النظر للاعلى

و تسمى dystonia

و يبدو شكل الطفل غريبا و مخيفا احيانا

 و الحل هو اعطاء الطفل مضاد تحسس اسمه ديفينهيدرامين لعدة ايام

 و عدم اعطاء الطفل دواء الميتوكلوبراميد مستقبلا

و الآثار  الجانبية الاخرى لدواء ميتوكلوبراميد هي :


  1. نعاس

  2. تعب

  3. هياج

  4. صداع

  5. اسهال.

  6. طفح جلدي عابر

  7. نادرا ما يسبب اكتئاب و قلق

  8. تورم الثديين

  9. تورم القدمين و اليدين

  10. نادرا اعراض عصبية مثل التخليط و الرجفان


و ارجو زيارة صفحات الادوية في طب الاطفال هنا

إعلان Advertisement