مضاد اومنيسف يغير لون البراز للاحمر

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 7203
المرسل : Mahmed
البلد : تونس
التاريخ : 1-08-2020
مرات القراءة : 446
معلومات الطفل
اسم الطفل : Mahmed
تاريخ ولادته : 20 أكتوبر 1998
عمره : 21
جنسه : ذكر
محيط رأسه : ...
الوزن الحالي : ...
وزن الطفل عند الولادة : ...
طوله : 176
تغذيته : حليب صناعي
معلومات إضافية
تغذية إضافية : ...
سوابق هامة : ...
سوابق عائلية : ....

نص الإستشارة

هل مضاد اومنيسف يغير لون البراز للاحمر , دواء ريفامبيسين جعل الخروج احمر , هل المضاد الحيوي يغير لون براز الطفل , الادوية التي تجعل البراز احمر , المضادات الحيوية و تغير لو نالبراز الى احمر

رد الطبيب

هل مضاد اومنيسف يغير لون البراز للاحمر


السلام عليكم 

نعم 

يمكن لدواء و مضاد اومنيسف أن يغير لون البراز للاحمر


 و هو امر مؤقت و تأثير جانبي بسيط 

و لا يتطلب ايقاف الدواء 

و يعود لون البراز للطبيهي بعد توقف العلاج

و بشكل عام :

المضادات الحيوية التي تغير لون البراز للاحمر :



  1. اومنيسف

  2. تتراسيكلين

  3. ريفامبيسين


و ارجو زيارة صفحة الادوية التي تغير لون البراز هنا