حرارة بعد تطعيمة الشهرين

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 4266
المرسل : Haya
البلد : السعودية
التاريخ : 18-04-2018
مرات القراءة : 609
معلومات الطفل
اسم الطفل : عبدالله
تاريخ ولادته : 2018/1/31
عمره : شهرين و١٧ يوم
جنسه : ذكر
محيط رأسه : لا أعلم
الوزن الحالي : 4kg
وزن الطفل عند الولادة : 2kg
طوله : لا أعلم
تغذيته : حليب صناعي
معلومات إضافية
تغذية إضافية : بلميل بلاس١
سوابق هامة :
سوابق عائلية :
إعلان Advertisement

نص الإستشارة

ولد أختي بعد إتمام الشهرين أخذ تطعيمه الشهرين وصار كل أسبوع ترتفع حرارته أخذ مضاد وخافض وبعد أسبوع رجعت الحرارة مره ثانيه بالرغم أنه قبل التطعيمه لايعاني من أي مشكلة

إعلان Advertisement

رد الطبيب

حرارة بعد تطعيم الشهرين


السلام عليكم 

معظم التطعيمات الحديثة لا تسبب الحرارة إلا نادراً 

و قد يكون سبب ارتفاع الحرارة هو التطعيم فعلاً

او ان هناك سبب آخر 

اسباب الحرارة بعد التطعيم :



  1. نوع من تفاعل الجسم مع مواد التطعيم : و بعض التطعيمات تسبب الحرارة بعد ساعات او ايام , و تطعيم الحصبة يسبب الحرارة بعد 10 الى 15 يوم

  2. حدوث اختلاط للتطعيم مثل تشكل خراجة مكان التطعيم و ه ونادر 

  3. التحسس من مكونات التطعيم و هو نادر و بترافق مع أعراض حساسية أخرى

  4. سبب آخر مثل حدوث مرض صدفة بنفس وقت التطعيم و هو ممكن


و بخصوص حالة الطفلة استبعد ان يكون التطعيم هو سبب الحرارة

و الافضل مراجعة طبيب الاطفال و فحص الطفل و اجراء فحص للبول و صورة دم كاملة

و ارجو زيارة صفحة الآثار الجانبية للتطعيمات هنا