حبوب على جسم الطفل بعد مطعوم الحصبة

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 2671
المرسل : هديل
البلد : الصين
التاريخ : 12-10-2014
مرات القراءة : 2635
معلومات الطفل
اسم الطفل : علي
تاريخ ولادته : 30-1-2014
عمره : 8 أشهر و أسبوع
جنسه : ذكر
محيط رأسه : 45
الوزن الحالي : 8
وزن الطفل عند الولادة :
طوله : 67
تغذيته : حليب الأم
معلومات إضافية
تغذية إضافية : خضروات مسلوقه و فواكه مهروسه و سمك
سوابق هامة : لا يوجد
سوابق عائلية : لا يوجد
إعلان Advertisement

نص الإستشارة

طفلي اخذ مطعوم الحصبة الألمانيه قبل ثلاثة ايام
و طلبوا مني ان اشربه الكثير من الماء
في اليوم الاول لم الحظ اي تغيير على الطفل
وفي اليوم الثاني لاحظت ظهور بعض الحبوب على
مختلف جسمه
و اليوم صباحا كانت حرارته مرتفعه 38،2
اعطيته تحميله خافض حراره ( الماده الفعالة
Paracetamol 125mg)
وبعد ثمان ساعات عادت الحراره مرة اخرى و اعطيته
تحميله ثانيه
سؤالي هل انا بحاجه ان اعرضه للطبيب
لاني قرأت على موقعكم ان الحبوب تظهر بعد المطعوم
بعشر ايام و ليس تاني يوم من اخذ الحقنه

وهل هذه التحاميل جيده؟

إعلان Advertisement

رد الطبيب

السلام عليكم اخت هديل

تظهر الحبوب تظهر بعد مطعوم  الحصبة على جسم الطفل بعد اخذ المطعوم بعشر ايام  الى 15 يوم عادة

 وقد يكون هناك اختلاف في المدة احيانا

و يكون سبب الحبوب المطعوم الآخر المعطى للطفل مع مطعوم الحصبة

او انه طفح فيروسي حدث صدفة

او تحسس من المكونات الأخرى للمطعوم غير فيروس الحصبة خاصة عند الاطفال الذين يتحسسون من البيض

او تحسس من شيء آخر تناوله الطفل مثل طعام او شراب

على كل الاحوال اذا كان الطفل بحالة جيدة فيكفي مراقبة الطفل  و اعطاء خافض للحرارة

 و اذا بدا التعب او الحرارة على الطفل فالافضل استشارة الطبيب

 و التحاميل المعطاة للطفل جيدة

 و ارجو زيارة صفحة مطعوم الحصبة للاطفال هنا