تورم في الفخذ مكان اللقاح

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 1647
المرسل : نونة
البلد : مصر
التاريخ : 12-08-2011
مرات القراءة : 33379
معلومات الطفل
اسم الطفل : ميدو
تاريخ ولادته :
عمره : شهرين و 20 يوم
جنسه : ذكر
محيط رأسه : 42 سم
الوزن الحالي : 5.9 كغ
وزن الطفل عند الولادة :
طوله : 60 سم
تغذيته : حليب الأم
معلومات إضافية
تغذية إضافية :
سوابق هامة : لا يوجد
سوابق عائلية : لا يوجد

نص الإستشارة

لقد تم تطعيمه منذ أسبوع وحدث له إرتفاع في درجة الحرارة وترجيع وسعال وتم شفاءه بعد أخذ مضاد حيوي عن طريق دكتور ولكن السعال مستمر وغليظ ومكان الحقنة وارم وصلب في فخذه في رجل واحده هل إعطاء الطفل مضاد حيوي في هذا السن يضعف من مناعته

رد الطبيب

تورم في الفخذ مكان اللقاح


السلام عليكم ,

من الطبيعي ان يتورم مكان اللقاح لعدة أيام و يزول لوحده بعد فترة

و خفت هذه الظاهرة مع التطعيمات و اللقاحات الحديثة

و سبب ذلك هو تفاعل جهاز المناعة مع مادة التطعيم او اللقاح

فالتورم هو ارتكاس التهابي طبيعي و دليل على استفادة الطفل

و يزول لوحده عادة خلال اسابيع

و قد يترافق مع الم بسيط و تراجع حركة الطرف ليومين

و نادرا ما يدل التور معلى مشكلة مثل: 

فمن النادر ان يتشكل سائل عقيم مكان التطعيم و لكنه ممكن

من النادر جداً تشكل صديد مكان التطعيم اذا كانت طريقة الاعطاء غير صحيحة

و يكون التورم مكان التطعيم غير طبيعي في حال وجود احمرار شديد و الم المنطقة 

 و ارجو زيارة صفحة الآثار الجانبية للتطعيمات هنا

اتمنى لكم الصحة بعون الله