تناول المضاد الحيوي بعد اللقاح

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 1004
المرسل : اميرة
البلد : الامارات
التاريخ : 11-03-2010
مرات القراءة : 12892
معلومات الطفل
اسم الطفل : نيرة
تاريخ ولادته : 5-10-2003
عمره : 7 سنوات
جنسه : بنت
محيط رأسه : -
الوزن الحالي : 21
وزن الطفل عند الولادة :
طوله : 112
تغذيته : -
معلومات إضافية
تغذية إضافية :
سوابق هامة : حساسية انف
سوابق عائلية : -

نص الإستشارة

السلام عليكم,
ابنتى من يومين ترتفع حرارتها الى حوالى 38ر على فترات متباعدةوتشكو من سعال خفيف واحيانا احتقان خفيف بالحلق,شهيتها ضعفت قليلا وتشكو من ثقل بالراس وميل للنوم,هل ترجح يا دكتور ان يكون عندها التهاب بكتيرى بالحلق,علما انها تعاطت لقاحا بالمدرسة بالامس فهل يجوز ان تاخذ مضادا حيويا اليوم,وشكرا جزيلا لك على ماتقدمة لنا من نفع

إعلان Advertisement

رد الطبيب

السلام عليكم أخت اميرة
قد يكون ما تشكو منه الطفلة أحد ما يلي :
1- التهاب حلق فيروسي
2- التهاب حلق بكتيري
3- عوارض جانبية للقاح
و انصحك بمراجعة الطبيب و الكشف على الطفلة ثم مناقشة ضرورة تناول المضاد الحيوي ام لا
و عند الضرورة لا ضرر من تناول المضاد الحيوي بعد التطعيم
اتمنى لكم الصحة بعون الله

إعلان Advertisement