تناول ابني حبوب سكر

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 4965
المرسل : ام حيدر
البلد : العراق
التاريخ : 10-11-2018
مرات القراءة : 180
معلومات الطفل
اسم الطفل : يوسف
تاريخ ولادته : 2017.11.10
عمره : سنه
جنسه : ذكر
محيط رأسه : 45
الوزن الحالي : 8.800
وزن الطفل عند الولادة : 2.300
طوله : 69
تغذيته : حليب الأم
معلومات إضافية
تغذية إضافية :
سوابق هامة :
سوابق عائلية :
إعلان Advertisement

نص الإستشارة

تناول ابني حبوب سكر وبعده زاد تنفسه وكثير تعرق وخمول واصفرار وجه

إعلان Advertisement

رد الطبيب

تناول ابني حبوب سكر


السلام عليكم 

الطفل بحاجة للاسعاف الفوري لان هذه اعراض نقص سكر 


و يرجح انك تقصدين ان الطفل تناول حبوب علاج مرض السكر من النمط الثاني لأحد الاشخاص الكبار 

و هي حبوب خافضة للسكر 

و اعراض نقص السكر هي :



  • تسرع القلب

  • إرهاق

  • شحوب و اصفرار الجلد

  • رجفان الاطراف

  • قلق

  • تعرق غزير

  • الشعور بالجوع

  • العصبية

  • تنميل حول الفم


و في حال عدم علاج نقص السكر قد يحدث :


  • التصرف والسلوك غير الطبيعي 

  • تعثر الكلام

  • عدم الاتزان

  • تشوش البصر

  • الاختلاج و النوبات

  • فقد الوعي


و انصحك بالحيطة في المرات القادمة و عدم ترك الطفل يصل لأي حبوب و ادوية

 و ارجو زيارة صفحة تسممات الطفل هنا