آثار دواء الديباكين على الطفل

معلومات الإستشارة
رقم الإستشارة : 2872
المرسل : ضيغم
البلد : العراق
التاريخ : 12-12-2016
مرات القراءة : 744
معلومات الطفل
اسم الطفل : علوش
تاريخ ولادته : 2008-1-1
عمره : 8 سنوات
جنسه : ذكر
محيط رأسه : لا اعرف
الوزن الحالي : 30
وزن الطفل عند الولادة :
طوله : متر.
تغذيته : حليب صناعي
معلومات إضافية
تغذية إضافية : .
سوابق هامة : .
سوابق عائلية : لا يوجد

نص الإستشارة

لدى ابني صرع جزئي واريد ان عرف علاج الديباكين له مظار .لأن ييشكو من التنفس في انفه وتاتي له نوبة تنفس سريعه ياخذ الشهيق والزفير بسرعه ولا اعرف ما الحل

رد الطبيب

السلام عليكم أخ ضيغم

الديباكين دواء مضاد للصرع و التشنجات والاختلاجات عند الاطفال والكبار

و له تأثيرات جانبية مثل كل الأدوية

و نادرا ما تكون آثارالديباكين الجانبية خطيرة

و لا اعتقد ان ما يحدث عند طفلك سببه دواء الديباكين

و ارجح أن يكون السبب هو تضخم اللوز و الناميات أو اللحميات

و الطفل بحاجة للفحص عند طبيب الأطفال أو طبيب أمراض الأذن 

و اذا كان الطفل يشكو من تنفس من الانف و شخير خلال النوم و تبول ليلي لا ارادي و يتقلب كثيراً خلال النوم 

فقد يحتاج لعلمية لوز و لحميات

و يبقى القرار لطبيب امراض الأذن

و للمزيد حول دواء الديباكين و صرع الأطفال الجزئي يرجى الضغط هنا 

و حول ضخامة اللوز و اللحميات للأطفال هنا