احسن رجيم للتخسيس في أسبوع

يهتم بالتغذية السليمة للأطفال وبحسب المراحل العمرية
قوانين المنتدى
إن هذا المنتدى هو مساحة للنقاش و تبادل الآراء و الخبرات حول صحة الطفل و المراهقين بين الأمهات و الآباء , وهو لا يقدم التشخيص أو العلاج و المعلومات الواردة فيه هي لغرض التثقيف الصحي فقط , و جميع المعلومات الواردة لا تغني عن مراجعة و استشارة طبيب طفلك الخاص , أيضاً فإن هذا المنتدى لا يقدم الإستشارات الطبية وهناك قسم خاص بالإستشارات في الموقع و لإرسال استشارتك الطبية بشكل مجاني في قسم الإستشارات الطبية اضغط هنا
najah120
عضو مسجل
مشاركات: 20
اشترك في: 22 مايو 2016, 23:45
اتصال:

احسن رجيم للتخسيس في أسبوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة najah120 » 29 مايو 2016, 00:35

يختلف الرجيم بين شخص وآخر بسبب الاٍختلاف بنسبة الحرق وذلك حسب الوزن، الطول والحركة اليومية لكل فرد.

رجيم صحي وسريع

أعد أخصائيي التغذية في صحية هذا الرجيم الصحّي وهو نموذج لنوعية الطعام والوجبات التي يجب تناولها لتخفيف الوزن مع أمثلة عن كميّة النشويات الكافية للرجال والنساء. هذا الرجيم يساعد على خسارة حوالي كيلوغرام واحد في الأسبوع.

الفطور: اختاروا نوعاً واحداّ من الاٍحتمالات الموجودة

1/2 رغيف وسط (للنساء) \ 3/4 رغيف وسط (للرجال) من خبز القمح الكامل أو الأسمر+ لبنة\ جبنة بيضاء بدون دسم + ملعقة زيت صغيرة
كوب (للنساء) \ كوب ونصف (للرجال) من الفول + ملعقة زيت صغيرة + خضار
طريقة تحضير فتّة الحمّص باللبن: 4\3 كوب من الحمص للنساء \ كوب وربع للرجال + 4\1 قبعة خبز محمّص + كوب لبن دون دسم
1 بطاطا مسلوق حجم صغير (للنساء) \ 2 بطاطا (للرجال ) + 2 بيض مسلوقة + ملعقة زيت صغيرة
عجّة بيض عدد 2 للنساء \ عدد 3 بيض للرجال + 4\1 رغيف خبز
كوب من الحليب بدون دسم + 2\1 كوب من الشوفان (للنساء) \ كوب واحد (للرجال) (طريقة تحضير الشوفان مع الحليب)
يجب تجنّب الطعام الغني بالدهون مثل الكرواسون والمناقيش والحلويات كالدونات والكنافة.

وجبة خفيفة:

نوع من الفاكهة، بحيث يكون حجم الحصّة بحجم قبضة اليد.
يمكن تناول الفاكهة المجفّفة كالمشمش، التمر، الزبيب والتين المجفف.
الغداء:

ينصح بالتنوّيع، على أن يتضمّن الأسبوع كل من الحبوب والبقول واللّحوم على أنواعها.
ينصح الإبتعاد عن القلي واستبداله بالشوي أو السلق.
ينصح الحد من نسبة الدهون المستخدمة في الطبخ.
ينصح بتناول نصف كميّة الطعام التي اعتدتم تناولها يومياً.
ينصح إستخدام صحون صغيرة الحجم، ذلك يساعد على تناول كميات اقل.
صحن سلطة+ سمك أو صدر دجاج أو قطعة لحمة أو تونة قدر كف اليد + بطاطا حجم وسط أو ملعقة سكب واحدة من الأرز أو 80 غرام من الخبز أو ملعقة سكب ونصف من المعكرونة+ خضار مسلوقة أو مطبوخة.

وصفآت صحية للغداء:

السلمون بالزعتر و الحامض

الروبيان المكسيكي

وجبة خفيفة:

اختيار اٍحتمال واحد من الثلاث

2\1 كوب من الزبادي بدون دسم + نوع من الفاكهة
ميلك شيك محضر من 2\1 كوب حليب بدون دسم + موز عدد 1 حجم صغير + كاكاو خالي من السكر
كوب من سلطة الفواكه
العشاء:

يفضّل أن يكون عشاء خفيف:

1/2 رغيف وسط (للنساء) \3/4 رغيف وسط (للرجال) من الخبز القمح الكامل أو الأسمر + لبنة \ جبنة بيضاء بدون دسم + ملعقة زيت صغيرة
كوب من الحليب بدون دسم + 2\1 كوب من الشوفان (للنساء) \ كوب واحد (للرجال)
وجبة خفيفة:

3 أكواب من الفشار طريقة تحضير فشار صحي

يجب تناول حوالي 8 أكواب من المياه يومياً، فهذا يساعد على:

كبح الشهية
الشعور بالشبع
خسارة الوزن


صورة العضو الرمزية
Dr.Radwan
المدير العام
مشاركات: 1078
اشترك في: 04 إبريل 2009, 03:56
مكان: سوريا, دمشق, شارع مرشد خاطر
اتصال:

Re: احسن رجيم للتخسيس في أسبوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة Dr.Radwan » 29 مايو 2016, 20:40

شكرا على المساهمة المفيدة
Children are different........We are different
الاتحادو
عضو مسجل
مشاركات: 4
اشترك في: 11 فبراير 2018, 13:49
اتصال:

Re: احسن رجيم للتخسيس في أسبوع

مشاركة غير مقروءة بواسطة الاتحادو » 11 فبراير 2018, 13:59

شكرا لحضرتك على الموضوع المهم
أضف رد جديد