هل موانع الحمل يمكن أن تتسبب في تأخره؟

منتدى امهات المستقبل
قوانين المنتدى
إن هذا المنتدى هو مساحة للنقاش و تبادل الآراء و الخبرات حول صحة الطفل و المراهقين بين الأمهات و الآباء , وهو لا يقدم التشخيص أو العلاج و المعلومات الواردة فيه هي لغرض التثقيف الصحي فقط , و جميع المعلومات الواردة لا تغني عن مراجعة و استشارة طبيب طفلك الخاص , أيضاً فإن هذا المنتدى لا يقدم الإستشارات الطبية وهناك قسم خاص بالإستشارات في الموقع و لإرسال استشارتك الطبية بشكل مجاني في قسم الإستشارات الطبية اضغط هنا
أم أروى
عضو مسجل
مشاركات: 5
اشترك في: 31 يوليو 2012, 17:51

هل موانع الحمل يمكن أن تتسبب في تأخره؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة أم أروى » 09 أكتوبر 2012, 13:26

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي سؤال، هل يمكن للأدوية مانعة الحمل أن تكون سببا في تأخر الحمل فيما بعد خاصة بعد الولادة الأولى، أي أن تناول مانع للحمل بعد الولادة الأولى خاصة إذا كان لمدة طويلة يسبب تأخر الحمل أو توقيفه كليا؟

أنا ابنتي الأولى عندها متلازمة داون ، فهل يجب أولا الذهاب لطبيب قبل الشروع في حمل ثاني حتى لايكون هناك احتمال إنجاب طفل ثاني عنده المتلازمة، أم أن الاحتمال يبقى قائما؟


صورة العضو الرمزية
Dr.Radwan
المدير العام
مشاركات: 1080
اشترك في: 04 إبريل 2009, 03:56
مكان: سوريا, دمشق, شارع مرشد خاطر
اتصال:

هل موانع الحمل يمكن أن تتسبب في تأخره؟

مشاركة غير مقروءة بواسطة Dr.Radwan » 10 أكتوبر 2012, 08:14

السلام عليكم أخت ام اروى
موانع الحمل على شكل حبوب فموية او غرزات تحت الجلد هي هرمونات
و قد تسبب تأخر الحمل مؤقتا
و لا يسبب منع الحمل نهائيا

و يحب زيارة طبيب الامراض الوراثية قبل الحمل
و مناقشة احتمال تكرر متلازمة داون معه و مع طبيب التوليد بعد حدوث الحمل

و ارجو زيارة صفحة موانع الحمل هنا

و صفحة تكرر متلازمة داون هنا
Children are different........We are different
أضف رد جديد