موضوع الاستشارة : هل يسبب تناول المضادات الحيوية المتكرر نقص المناعة ؟ نقص الشهية في عمر سنة ونصف

اسم الطفل: يوسف محمد راغب احمد راغب   العمر الحالي: سنه وست شهور    الجنس: ذكر   محيط الرأس: لا اعرف   الوزن الحالي: 11كيلو جرام   الطول الحالي: 80 سنتميتر  السوابق الهامة: الحمه فى البطن   السوابق العائلية: لا يوجد  معلومات هامة: لا يوجد    اسم المرسل: وفاء ابو الفتوح   موافقة النشر: نعم   Remote User:    Date: 05 Apr 2007   Time: 00:51:52
 

نص الاستشارة

بالنسبه لهذا الطفل كان بياخد حقن مضاد حيوى كتير وبعدين اتفطم واكله اليل جدا وانا خايفه من موضوع قله اكله ديه وقله المناعه ومبيكلش اى حاجه فيها كلسم ارجو الافاده

جواب الطبيب :

السيدة وفاء , السلام عليكم , موضوع تناول المضادات الحيوية بشكل متكرر لا يسبب نقص المناعة و لكن قد يسبب مقاومة بعض الجراثيم لهذه المضادات بعد سنوات طويلة , و حالة نقص الشهية في عمر طفلك هي حالة طبيعية و ما يدعو للاطمئنان هو وزنه و طوله الجيدين , لذلك أرى أن طفلك طبيعي و اتركيه يأكل كيف و متى يشاء و لا تحاولين إجباره على الطعام و يمكنك معايرة حديد المصل عنده , فإذا كان منخفضاً يمكن لشراب الحديد أن يحسن شهيته و إذا كان الحديد طبيعياً فلا داعي لأي تدخل.

 


لقراءة المزيد من الاستشارات: ترتيب الصفحات من الأقدم : 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12  | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31| 32| 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 |57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 | 95 | 96 | 97 | 98 | 99 | 100| من 101 إلى 200 |

إذا كنت تبحث عن استشارة قديمة يمكنك استخدام صفحة محرك البحث بالضغط هنا , و استخدم اسم الطفل أو أسم المرسل  لإيجاد الاستشارة

عودة الى الصفحة الرئيسية

 


سجل إعجابك بموقعنا على الفيسبوك :
 
شارك مع أصدقائك :
روابط مختارة :
الصفحة الرئيسية الموقع الجديد الإستشارات الطبية مكتبة الفيديو
مخططات النمو منتدى صحة الطفل تابعنا على الفيسبوك تابعنا على تويتر