هل يتعارض الديباكين مع المضاد الحيوي

معلومات الإستشارة

رقم الإستشارة : 1590
المرسل : وردة
البلد : تونس
التاريخ : June 1, 2011, 2:46 pm
مرات القراءة : 7500

معلومات الطفل

اسم الطفل : ولاء
تاريخ ولادته :
عمره : 4 سنوات و 10 اشهر
جنسه : أنثى
محيط رأسه : عادي
وزنه : 18 كغ
طوله : عادي
تغذيته : حليب الأم

معلومات إضافية

تغذية إضافية :
سوابق هامة : التهاب الانف الضموري بالكلابسيلا منذ سنة ونصف
سوابق عائلية : لا يوجد

نص الإستشارة

اثر تعرضها للشمس لمدة طويلة حدث لابنتي تشنج حراري في عمر السنة ونصف وكان رسم المخ طبيعي وايضا الاشعة المقطعية.

ثم اعيدت الكرة في عمر اربع سنوات وكان تشنجا غير حراري اثر تعب وشمس وجوع.

ومن يومها امرت الطبيبة باعطائها الديباكين على جرعتين 200 مغ في الصباح و 250 مغ في المساء وتريد استمرار الدواء سنتين او 3 مع انها لم تتشنج مرة اخرى .

وقد حصل معها اضطراب في وضائف الكبد في بداية العلاج ثم استقرت الحالة.

وانا اريد ايقافه عند اكتمال العام لان اطباء orl يريدون اعطاءها مضاد حيوي لمدة عام كامل من اجل انفها.

ماذا افعل فكل طبيب يريد اعطاء دوائه وانا خائفة على ابنتي

رد الطبيب

السلام عليكم اخت وردة ,

 

لا يوجد تعارض بين الديباكين و المضاد الحيوي و لا داعي للقلق , و يمكن تناول الدوائين معاً ,

 

اتمنى لكم الصحة بعون الله

الأولىالسابق158915901591التاليالأخيرة